اخبار

[اخبار][slideshow]
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أردوغان في المستشفى بسبب رفض أمريكا مشاركه تركيا في تحرير الرقه

                       ROJAVAPOSST
عادل خلف - الحسكه 
قال المتحدث باسم قوات التحالف ان ولايات المتحدة الأمريكية يوم (الخميس)، ترفض أي مشاركة تركية في عملية استعادة الرقة من تنظيم "داعش.

ويضم التحالف جماعات مسلحة كردية وعربية ويتلقى الدعم من الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أميركيون إنّهم يأملون في شن هجوم ضد تنظيم "داعش" في الرقة خلال أسابيع، وإنّ قوات سوريا الديمقراطية ستلعب دورًا كبيرًا؛ لكن تركيا حليفة الولايات المتحدة تصر كذلك على المشاركة في العملية.

وقال طلال سيلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية لوكالة رويترز للأنباء، إنّ قوات سوريا الديمقراطية هي القوة الوحيدة التي ستشارك في عملية تحرير الرقة. وأضاف أنهم أبلغوا قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بأنّهم يرفضون الدور التركي في عملية تحرير الرقة.


وتشعر أنقرة بقلق شديد من الدور البارز الذي تلعبه وحدات حماية الشعب الكردية داخل تحالف قوات سوريا الديمقراطية. وتعتبر تركيا تلك الوحدات واجهة لحزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا في تركيا منذ ثلاثة عقود.

ومنذ تشكيلها في أوائل عام 2015 استعادت قوات سوريا الديمقراطية مساحات واسعة من الاراضي كانت في قبضة تنظيم "داعش" على طول الحدود السورية - التركية ودفعت التنظيم إلى التراجع مسافة 30 كيلومترا داخل مدينة الرقة.

وبدأ الجيش العراقي والقوات الكردية هجوما بدعم أميركي الشهر الماضي لاستعادة الموصل كبرى المدن الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" في العراق. واذا تم انتزاع الموصل من قبضة المتطرفين فستصبح الرقة أكبر مدينة تحت سيطرة التنظيم.

روجافا

[روجافا][btop]

مقالات

[مقالات][stack]